Breaking

2018-02-07

نبذه مختصره عن الاندرويد


"الاندرويد هى كلمه انجليزيه تعنى الروبوت على هئيه انسان. 
يعد نظام الاندرويد اكثر نظام مستخدم فى العالم على الأجهزة الذكية الهواتف المحمولة بنسبة تتراوح بين 60% إلى 70%.
ويعتمد بشكل اساسى على لغه الجافا لكتابه البرمجيات وتطويرها وكان المتجر الرسمى الخاص هو جوجل بلاى(Google Play Store)على شكل موقع الكترونى وتطبيق اساسى للنظام 

1- معنى الاندرويد :
نظام مجانى على الهواتف الذكية ومفتوح المصدر مبنى على نواه لينكس وهو مصمم خصيصاً الأجهزة ذات شاشا لمس ويتم تطويره من شركه جوجل من نظام التحالف المفتوح للهواتف النقالة.

2-مميزات الاندرويد:-
 "1-القدره على تعديل النظام حسب احتياجات المستخدم. 2-القدره على كتابة البرمجيات وصنع التطبيقات حسب المواقع وحاجة المستخدم. 
ذللك مما يجعل سهولة الزوار تصفح المواقع عن طريق تطبيق بسيط خاص بالموقع فقط. 

3- لماذا يتميز الاندرويد عن غيره من باقى الانظمه:
 لأنه يتميز بالسهولة فى التعامل معه والسلاسة فى الاستخدام مما يجعل ذلك سهل فى الاستخدام ويتناسب مع أى فئه عمريه مما يجعله قابل للعمل معه بطريق مباشر دون ان تعقيد يذكر خاصه لذوى الاحتياجات الخاصة (كبار السن ). 

4-الحمايه والامان فى الاندرويد :
لا يوجد حالياً اى نظام آمن بنسبة 100% بسبب وجود القراصنة (الهكر) الذين يحاولون دائماً إكتشاف الثغرات. ولكن الاندرويد يعتبر من اكثر الأنظمة آماناً ومع كل تحديث جديد يصدر سد للثغرات الموجودة فى الاصدار القديم وتضاف أيضاً عده مميزات مفيده للمستخدم والتى تتماشى مع التطوير التكنلوجى بشكل عام. 

5-متى بدأ نظام الاندرويد : 
بدأ هذا النظام حينما تم شراؤه من قبل شركه جوجل فى سنه 2005 وأعنلت عن هذا النظام رسمياً فى سنه2007 ثم طرحت شركه جوجل الاندرويد نظام مفتوح المصدر ليتمكن المطورون من العمل عليه وتطوير التطبيقات الخاصه بالاندرويد. 

6-انواع نسخ او اصدارات الاندرويد: 
منذ الاعلان عن نظام التشغيل صدرت نسخ عديده بارقام مختلفه وتسميات لانواع مختلفه من الحلوى ومنها1-آيس كريميس 2-جيلى بيين 3-كيت كات 4-لولبى(المصاصه) 5- المارشيميلو 6- النوجا. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق